ما هي عملية تجميع ثنائي الفينيل متعدد الكلور؟ هذا كل ما تحتاج إلى معرفته

الآراء: 187 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

تشتمل عملية تجميع لوحة الدوائر المطبوعة (PCB) على العديد من العمليات والقواعد التي يجب اتباعها بالترتيب الصحيح حتى يعمل المنتج النهائي بشكل صحيح. يستخدم منتجو ثنائي الفينيل متعدد الكلور قوالب الشاشة وعمليات التسخين والتبريد المنظمة للتحكم في كيفية وضع المكونات وتثبيتها في مكانها لضمان حدوث ذلك.

عند تجميع لوحة دوائر مطبوعة ، يجب عليك تحديد التقنية المناسبة للمكونات.

يجب محاذاة جميع الأجزاء والقطع بشكل صحيح في مواقعها المناسبة ، كما هو مذكور في تصميم ثنائي الفينيل متعدد الكلور. بغض النظر عن مدى صغر حجمه ، قد يكون لأي اختلاف تأثير كبير على وظائف اللوحة النهائية ' s.

خطوة بخطوة عملية تجميع ثنائي الفينيل متعدد الكلور

لدينا العملية أسهل بالنسبة لك من خلال تقسيم العملية الكاملة لتجميع ثنائي الفينيل متعدد الكلور إلى خطوات بسيطة وسهلة الهضم موضحة أدناه.

تطبيق لصق اللحام باستخدام الاستنسل

الخطوة الأولى في الجمعية PCB الإجراء هو تطبيق معجون اللحام على لوحة الدوائر المطبوعة. يمكنك التفكير في هذه العملية على أنها طباعة شاشة للقميص ، ولكن الاختلاف الوحيد هو أن عملية التجميع تتضمن استخدام الفولاذ الرقيق ، وهو الفولاذ المقاوم للصدأ ويسمى أيضًا الاستنسل ، بدلاً من القناع.

تسمح لك إضافة الاستنسل بتطبيق معجون اللحام على أجزاء محددة من ثنائي الفينيل متعدد الكلور لإرفاق المكونات.

معجون اللحام نفسه ليس شيئًا معقدًا ولكنه عجينة رمادية تتكون من كرات معدنية صغيرة. تتكون هذه الكرات المعدنية من حوالي 96٪ من القصدير و 03٪ من الفضة ، والباقي 0.5٪ من النحاس. وفقًا لذلك ، يساعد معجون اللحام في خلط اللحام والتدفق. يجب أن تعلم أن التدفق هو مادة كيميائية مصممة خصيصًا للمساعدة في إذابة اللحام وبالتالي تمكينه من الالتصاق بالأسطح المطلوبة.

أداة ميكانيكية تحافظ على استنسل PCB واللحام في مكانه على خط PCBA احترافي. ثم تقوم أداة التطبيق بتطبيق معجون اللحام بدقة على المناطق المرغوبة. يتم بعد ذلك وضع العجينة بالتساوي على كل منطقة مفتوحة من الاستنسل بواسطة الآلة. يبقى معجون اللحام في الأماكن المقصودة بمجرد إزالة الاستنسل.

انتقاء ومكان المكونات

بعد تطبيق معجون اللحام على لوحة PCB ، تنتقل عملية PCBA إلى آلة الالتقاط والوضع ، حيث يقوم جهاز آلي بتثبيت مكونات تثبيت السطح ، أو SMDs ، على PCB معدة. تمثل SMDs الآن غالبية المكونات غير الموصلة على ثنائي الفينيل متعدد الكلور. في المرحلة التالية من عملية PCBA ، يتم لحام هذه SMDs على سطح اللوحة ' s.

تقليديًا ، تتطلب هذه العملية اليدوية من المجمعين انتقاء المكونات ووضعها يدويًا باستخدام زوج من الملاقط. هذا الإجراء هو الآن ، لحسن الحظ ، عملية آلية بين منتجي ثنائي الفينيل متعدد الكلور. حدث هذا الانتقال بشكل أساسي لأن الآلات أكثر دقة واتساقًا من البشر. بينما يمكن للإنسان العمل بسرعة ، فإن التعب وإجهاد العين شائعان بعد بضع ساعات من العمل بمثل هذه المكونات الصغيرة. يمكن للآلات أن تعمل على مدار الساعة دون أن تتعب.

تبدأ الأداة في عملية الالتقاط والمكان عن طريق إمساك لوحة PCB بالمكنسة الكهربائية ونقلها إلى محطة الالتقاط والمكان. يقوم الروبوت بعد ذلك بوضع PCB في المحطة ويبدأ في إضافة SMTs إلى سطح PCB. يتم وضع هذه المكونات في مواقع محددة مسبقًا أعلى معجون اللحام.

خطوة لحام إنحسر

إن عملية اللحام بالسيولة هي المرحلة الثالثة بعد ضبط المكونات وتطبيق معجون اللحام. يتضمن إجراء اللحام بإعادة التدفق وضع مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور ومكوناتها على حزام ناقل. يقوم هذا الحزام الناقل بعد ذلك بنقل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور والمكونات إلى فرن كبير ، يتم تسخينه إلى 250 درجة مئوية ، وتتسبب درجة الحرارة هذه في ذوبان اللحام. سوف يلتصق اللحام المذاب بعد ذلك المكونات بـ PCB ويشكل وصلات.

بعد تعرضه لدرجات حرارة عالية ، يتم وضع ثنائي الفينيل متعدد الكلور في التبريد. يتم بعد ذلك ترسيخ وصلات اللحام بطريقة منظمة بواسطة هذه المبردات. سيشكل هذا اتصالًا دائمًا بين مكون SMT وثنائي الفينيل متعدد الكلور. في حالة وجود ثنائي الفينيل متعدد الكلور على الوجهين ، سيتم معالجة جانب ثنائي الفينيل متعدد الكلور الذي يحتوي على مكونات أقل أو أصغر أولاً من الخطوات من 1 إلى 3 ، متبوعًا بالجانب الآخر.

مراقبة الجودة والتفتيش

بعد أن يتم لحام مكونات تثبيت السطح أثناء عملية إعادة التدفق ، يكون PCBA غير مكتمل ، ويجب فحص اللوحة النهائية للتشغيل. غالبًا ما تؤدي الحركة أثناء عملية إعادة التدفق إلى ضعف جودة الاتصال أو عدم وجود اتصال. السروال القصير هو نتيجة جانبية شائعة أخرى لهذه الحركة ، حيث يمكن للمكونات في غير محلها أن تنضم أحيانًا إلى مقاطع الدائرة التي لا ينبغي توصيلها. يمكن استخدام العديد من إجراءات الفحص للتحقق من هذه الأخطاء والاختلالات. فيما يلي أكثر طرق الفحص شيوعًا.

PCBA

الفحص اليدوي:

نظرًا لأن ثنائي الفينيل متعدد الكلور يحتوي على مكونات SMT مجهرية ، فإن الفحص البصري للوحة بحثًا عن عدم المحاذاة أو العيوب يمكن أن يسبب التعب وإجهاد العين للفنيين. نتيجة للنتائج غير الصحيحة ، فإن هذا النهج غير مناسب للوحات SMT المتقدمة. هذه الإستراتيجية ، مع ذلك ، عملية للألواح التي تحتوي على مكونات THT وكثافة مكونات أقل.

الفحص البصري:

هذه الطريقة مجدية لكميات كبيرة من ثنائي الفينيل متعدد الكلور. تستخدم هذه التقنية آلة آلية مزودة بكاميرات عالية الدقة وعالية الدقة موضوعة في زوايا مختلفة لعرض وصلات اللحام من زوايا متعددة. اعتمادًا على سلامة مفاصل اللحام ، سيعكسها الضوء بزوايا مختلفة. تتميز معدات الفحص البصري الآلي (AOI) هذه بالسرعة العالية ويمكنها معالجة مجموعات كبيرة من مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور في وقت قصير.

فحص الأشعة السينية:

تُستخدم الأشعة السينية في نوع آخر من الفحص. هذه طريقة فحص أقل شيوعًا تُستخدم عادةً على مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور الأكثر تعقيدًا أو المكدسة. تسمح الأشعة السينية للمراقب برؤية الطبقات وتصور الطبقات السفلية لتحديد أي مشكلات يحتمل أن تكون مخفية.

تحدد متطلبات شركة PCBA ' s لوحة معيبة ' مصير ؛ ستتم إعادتها لتتم تصفيتها وتثبيتها أو التخلص منها.

سواء كشف الفحص عن أحد هذه الأخطاء أم لا ، فإن المرحلة التالية هي اختبار الجزء للتأكد من تحقيقه لما يفترض أن يفعله ' s. يتضمن ذلك فحص جودة توصيلات ثنائي الفينيل متعدد الكلور. تستلزم اللوحات التي تتطلب البرمجة أو المعايرة إجراءات إضافية لضمان الأداء الوظيفي المناسب. يمكن إجراء عمليات التفتيش هذه بانتظام بعد إجراء إعادة التدفق لتحديد المخاوف المحتملة. يمكن أن تساعد عمليات الفحص المنتظمة هذه في ضمان اكتشاف الأخطاء وإصلاحها في أسرع وقت ممكن ، مما يوفر الوقت والجهد والمواد على كل من الشركة المصنعة والمصمم.

إدخال المكونات

اعتمادًا على نوع اللوحة الموجودة في PCBA ، قد يشتمل المجلس على مكونات أخرى غير SMDs.

المكونات المطلية من خلال الفتحة ، أو مكونات PTH ، هي أمثلة على ذلك.

الفتحة المطلية هي فتحة في لوحة دوائر مطبوعة مطلية بالكامل من خلالها. تستخدم مكونات ثنائي الفينيل متعدد الكلور هذه الثقوب لنقل الإشارات من جانب واحد من اللوحة إلى الجانب الآخر. لن يعمل معجون اللحام في هذه الحالة لأنه سيمر عبر الفتحة مباشرةً دون أي فرصة للالتصاق. نتيجة لذلك ، فإن الطريقتين الأكثر شيوعًا لحام مكون THT أو تجميع PCB النموذجي هما

اللحام اليدوي:

اللحام اليدوي هو المنهجية الأكثر استخدامًا وغالبًا ما يستغرق وقتًا أطول من إعداد SMT الآلي. عادةً ما يتم تعيين فني واحد لإدخال مكون واحد في كل مرة قبل تمرير اللوحة إلى فني آخر يقوم بإدخال مكون آخر على نفس اللوحة. نتيجة لذلك ، سيتم تحريك اللوحة حول خط التصنيع حيث يتم حشر مكونات PTH عليها. نتيجة لذلك ، كثير

تتجنب تصميمات ثنائي الفينيل متعدد الكلور وشركات التصنيع استخدام مكونات PTH في تصميم الدوائر الخاصة بهم. ومع ذلك ، تظل مكونات PTH هي المكونات الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا بين مصممي الدوائر.

موجة لحام:

لحام الموجة هو شكل آلي من اللحام اليدوي. بمجرد وضع مكونات PTH على PCB ، يتم وضعها على حزام النقل ويتم نقلها إلى فرن متخصص. يتم رش موجة من اللحام المنصهر فوق الطبقة السفلية من ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، حيث توجد خيوط المكونات. سيؤدي هذا إلى لحام جميع المسامير في نفس الوقت. ومع ذلك ، فإن هذا الإجراء لا ينطبق إلا على ثنائي الفينيل متعدد الكلور أحادي الجانب وليس ثنائي الفينيل متعدد الكلور على الوجهين لأن اللحام المنصهر المستخدم أثناء لحام جانب واحد من ثنائي الفينيل متعدد الكلور يمكن أن يضر بالمكونات الموجودة على الجانب الآخر. بعد ذلك ، يتم نقل ثنائي الفينيل متعدد الكلور للفحص النهائي.

بعد اكتمال إجراء اللحام ، يمكن لـ PCB الانتقال إلى الفحص النهائي أو تكرار العمليات السابقة إذا تطلب PCB أجزاء إضافية أو جانبًا آخر ليتم تجميعه.

الفحص والاختبار النهائي بعد عملية تجميع ثنائي الفينيل متعدد الكلور

بعد اكتمال مرحلة اللحام لعملية PCBA ، سيتم اختبار PCB لوظائفه. يُشار إلى هذا على أنه اختبار وظيفي ". " يأخذ الاختبار PCB من خلال خطواته ، محاكياً ظروف التشغيل المستقرة لثنائي الفينيل متعدد الكلور. في هذا الاختبار ، يتم تمرير الطاقة والإشارات المحاكاة عبر ثنائي الفينيل متعدد الكلور بينما يقوم المختبرون بفحص خصائصه الكهربائية.

يفشل PCB في الاختبار إذا كانت أي من هذه الخصائص ، بما في ذلك الجهد أو التيار أو خرج الإشارة ، تعرض تباينًا غير مقبول أو قمم ضرب خارج نطاق محدد مسبقًا. يمكن بعد ذلك إعادة تدوير ثنائي الفينيل متعدد الكلور المعيب أو التخلص منه وفقًا لمعايير الشركة ' s.

الاختبار هو الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية في عملية تجميع ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، حيث يقرر نجاح العملية ' أو فشلها. هذا الاختبار مهم أيضًا لإجراء اختبار وفحص منتظم أثناء عملية التجميع.

ماذا يجب أن تفعل بعد عملية ثنائي الفينيل متعدد الكلور؟

الآن وقد تم اختبار ثنائي الفينيل متعدد الكلور واعتماده آمنًا من جميع النواحي ، فقد حان الوقت لإزالة التدفق المتبقي غير المرغوب فيه وأوساخ الأصابع وبقع الزيت. يمكن تنظيف جميع أنواع الأوساخ باستخدام أداة غسيل عالية الضغط مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وماء منزوع الأيونات. لن يضر الماء منزوع الأيونات بدائرة ثنائي الفينيل متعدد الكلور. بعد الغسيل ، يتم تجفيف ثنائي الفينيل متعدد الكلور بالهواء المضغوط. أصبح ثنائي الفينيل متعدد الكلور النهائي جاهزًا الآن للتعبئة والشحن.

استنتاج

كان هذا هو الدليل الأكثر سهولة حول عملية تجميع ثنائي الفينيل متعدد الكلور وكيف يمكنك القيام بذلك بنفسك. في هذا الملخص ، تم تبسيط إجراءات تجميع ثنائي الفينيل متعدد الكلور لإنتاج لوحات الدوائر المطبوعة المحملة بشكل كبير. يتم ضبط إجراءات تجميع وإنتاج ثنائي الفينيل متعدد الكلور بشكل عام لضمان مستويات الخلل المعيبة ، ونتيجة لذلك ، أعلى جودة للإنتاج.

×

اتصل بنا

كلمة التحقق
×

استعلام

*الاسم
*البريد الإلكتروني
اسم الشركة
مثل
*رسالة